مشكلة خطيرة و متكررة بخرطوش البانزين و الساجة مازدا CX9
إضغط هنا للإخفاء
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أرجوا دعمي باللايكات قبل مازدا ما يعطوني ديس لايك
أنا عندي جيب مازدا cx9 2015 فل كامل و فاكها وكالة و لله الحمد. أنا صاحب سفريات أسبوعية تقريباً بمعدل ٣- ٢ ساعتين للمشوار الواحد بسبب طبيعة عملي خارج مدينتي.
السيارة ما عمرها صادفت مشكلة اختناق طرق مثل طرق جدة و الرياض و الدمام. و اتجنب كثيرا السفر وقت الظهيرة في الصيف دائماً. يعني السيارة ما عانت من حرارة مكينة و جو و ازفلت عند الوقوف المكترر و الطويل.
اكتشفت مؤخراً ظهور رائحة بنزين قوية جدا كل ما فللت التانكي و انا واقف بجانب السيارة. و تختفي بعد ما ينقص التانكي. اتهمت عمال المحطات بسوء التعبئة، لكن مع تكرار الروائح قمت بالنظر أسفل السيارة بعد ما فللتها فل الفل و اكتشف المصيبة.
التانكي يصب بنزين بكميات مخيفة جداً و من مصدر مجهول. و أحمد ربي أنه مافيه أحد حذف سجارة أمامي على الطريق و أنا ماشي و الا وهي واقفة و الا مريت من فوق سجارة مشتعلة و الا كان السيارة احترقت من دون أدنى شك. لكن الله لطف بي.
مريت عدة مصلحين في مدينتين و الكل اعتذر من تصليح توانكي البنزين لخطورته. حتى حصلت مجمع ميكانيكي و قابلت ذاك العربي بعد ما فللت التانكي و شاف المشكلة و كبر الموضوع بالحيل و قال خلها عندي يومين. فضيت تانكي السيارة بعد اسبوع و جيته راجع لكن اصريت أنه ما امشي الا اشوف السبب. ارسل لي فلبيني و بدأ بمصدر التهريب و طلع الخرطوش مشروم.
رحت لم وكالة مازدا و طلع قيمته ٣٠ ريال و قال انه كثير من ملاك سيارات مازدا يطلبون نفس الخرطوش. بحثت في قوقل بالانجليزي ب( mazda fuel cracked hose) و طلعت المشكلة معروفة عن سيارات مازدا.
أوصي جميع ملاك سيارات مازدا بمراقبة التانكي بعد ما تفلل. لأنه رايح يهرب بانزين حتي ينتهي البانزين اللي في الخرطوش الى التانكي.
أترككم مع الصور... (ملاحظة: تم أخذ الصور بعد تصليح و غسيل السيارة، قبل أسبوعين) (متى بدأ التهريب ، و الله لا أعلم) ( اتأسف عن الاخطاء الاملائية)
مشاكل أخرى في السيارة متكررة و معروفة.
....... جميع مكاين الزجاج تخرب كثير بسبب الحرارة الشديدة داخل الغمارة.... حاول وقت ما تركب السيارة تنتظر لما تبرد الغمارة ثم استخدم الزجاج.
....... الساجة الكبيرة الرقيقة الالمنيوم تحت التانكي و فوق ماسورة الشكمان تطق دائماً من عند المسامير. الساجة مهمة لعزل حرارة الشكمان عن تانكي البانزين... (الحل بالصور القديمة) .
هذا و تقبلوا خالص تحياتي و أطيب دعواتي لكم بالامن و السلامة و الرفاهية
إبلاغ
الردود
وبنظري ان هذه اشياء استهلاكيه لابد من تغييرها كل بعد خمس سنوات
ومثلها مثل اي قطعه
ولكن من الصعب معرفة القطعه وعمرها الافتراضي بكل سيارة
1 12
2 1
بالنسبة للصاجة الألمنيوم ممكن تصلحها بطريقة أسهل وشكل أفضل بإضافة قطعة ألمنيوم دائرية فوق الشرخ ولحامها بالآرجون ويطلع الشكل ممتاز
1 1
1 1
3 6
موضوع ممتاز وتشكر عليه.. ابداع في الشرح مع تصوير واضح.
جزاك الله خير ع الشرح ما قصرت.. من زمان عن مواضيع ممتازه ومرتبه وتفيد الجميع.
3 1
الله يلعنه في الدين والدنيا والاخره ويجعلها في وجهه وين ما راح
1 5
1 1
1 1
1 1
أرجو منك أن تبلغ وزارة التجارة فوراً وبدون تردد .
0 0
وملاحظ انه الربلات في المازدا عمرها أضعف مقارنة مع السيارات الثانية وتحديداً اليابانية منها
الحمدلله إنه ستر عليك وإن شاء الله إنها آخر المشاكل .
0 0
0 0
ومع حظر التجول متوهق لاني قادر استخدم السيارة ولا قادر اصلحها فأذا احد عنده الخرطوش او حل للموضوع يفيدني لاهنتم
0 0
0 0
0 0
مشكلة بسيطة وفنفس الوقت خطيرة الحمد لله ان ماصار لك شي واخر الاعطال باذن الله
2 2
قبل 6 سنه